-->

التحكم فى سرعه نت اى جهاز معاك فى الشبكه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اهلا ومرحبا بكم زوار ورواد مدونه خرب واحنا نصلح فى تدوينه جديده وحصريه 

التحكم فى سرعه نت اى جهاز معاك فى الشبكه
هناك عدة حالات قد ترغب في ان تحدد سرعة الرفع والتحميل لاي جهاز من الاجهزه المتواجدة معك في نفس الشبكة ، خصوصا ذا كان  فرد من افراد العائلة مولع بتحميل الالعاب والافلام بجودة عالية عن طريق برامج التورنت ، الامر الذي يسبب في بطئ الانترنت وهذا امر غير معقول ! . لهذا في موضوع هذه الحلقة ساتطرق معك خطوة بخطوة إلى طريقة تحديد سرعة الرفع والتحميل لاي حاسوب معك في الشبكة وذلك من 
 خلال برنامج  SelfishNet



البرنامج يعمل على إيهام الاجهزه التي معك على الشبكة بان جهازك هو جهاز الروتر وذلك عن طريق نسخ عنوان الــ MAC للروتر وإستخدامه ، الامر الذي يجعلالاجهزه التي معك في الشبكة عوض ان تربط إتصالها مباشرة مع الروتر ، فهي تربط الإتصال مع جهازك ، الاخير الذي يلعب دور الوسيط بين الاجهزه الاخرى  وبين الروتر . وعندها فإن جهازك الذي عليه برنامج SelfishNet سيصبح يتحكم في إستهلاك صبيب الانترنت لاي جهاز معك في الشبكة ويمكنك ان تتحكم في صبيب الرفع والتحميل بل وقطع الانترنت عليه .

اولا قم بتحميل هذا البرنامج

 قم بتحميل وتتبيث هذه الدراڤرات WinPcap

 شرح البرنامج

تحميل برنامج SelfishNet

طريقة العمل بالبرنامج بسيطة جدا ، يكفي ان تقوم بتحميل إصدار برنامج SelfishNet إذا كنت تستعمل نظام ويندوز إكسبي او تحميل إصدار برنامج

 إذا كنت تستعمل ويندوز 7 او ڤيسات او كذلك ويندوز 8

 . بعد تحميل وتتبيث البرنامج ، إذا كنت على ويندوز 7 او ويندوز 8 انقر على البرنامج بزر الفأرة الايمن وشغله بصلاحيات المدير ، بعد ذلك ستضهر نافدة إختر كارت الشبكة التي تتصل بها في الشبكة ثم  انقر على ايقونة Network Discovery اقصى اليسار من اجل مسح للشبكة وإضهار جميع الاجهزه المتصلة .  بعد ذلك إختر جهاز من الاجهزه التي تود ان تتحكم في سرعة الرفع والتحميل ، إختر سرعة Download cap و upload cap تم انقر على الايقونة باللون الاصفر من اجل حصر سرعة الانترنت .
يمكنك كذلك بإستعمال برنامج SelfishNet  قطع الانترنت على الاجهزه التي معك عن طريق التعليم على Block قبل النقر على اليقونة باللون الاصفر مجددا من اجل طرد الحاسوب من الشبكة . للمزيد من التوضيح شاهد حلقة اليوم فرجة ممتعة .
إذا ضهرت مشكلة في تشغيل البرنامج قم بتحميل وتتبيث هذه الدراڤرات WinPcap
 شرح البرنامج





نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *